إستراتيجية زر جوجل بلس " 1+ "


عندما أعلنت جوجل عن شبكتها الإجتماعية جوجل بلس | google plus أعلنت معه عن زرها الخاص بالشبكة و هو 1+ و يعتبر هذا الزر أذكى خطوة قامت بها جوجل نحو تحسين نتائج البحث و لهذا الزر إستراتيجية ذكية سنقوم أنا و أنت بإكتشافها سوياً


ما هو 1+ ؟ 
هو زر ذكي أعلنت عنه جوجل لتحسين و تنقية نتائج البحث حسب إهتمامك و إهتمام أصدقائك على الشبكة الإجتماعية " جوجل بلس " و ذلك لتظهر لك النتائج التي تحبها و التي تهتم بها ... و كنت قد ذكرت في مقال سابق لي عن إهتمام جوجل في إظهار نتائج البحث المهمة لديك , و أنصحك بقراءة ذلك المقال 


هل زر 1+ مشابه لزر like الخاص بالفيسبوك ؟ 


يتشابهون ببعض الأمور و لكن فعلياً لا يتشابهون في كثير من النقاط فزر جوجل بلس "1+ " تم دمجة مع أغلب خدمات جوجل العملاقة و أهمها محرك البحث العالمي .







كيف يعمل 1+ ؟
زر 1+ يعمل على إستراتيجية إجتماعية ذكية تدمج خدمات جوجل و تربطها ببعضها بذكاء تام , فمثلاً أنت تتابع شخص في نفس إهتمامك على جوجل بلس , و هذا الشخص قد زار موضوع مميز حول التصوير الفتوغرافي , و قد أُعجب بالموضوع و إستفاد منه , لذلك قام هذا الشخص بالضغط على زر 1+ الموجود في الموضوع , و بذلك عندما تأتي أنت إلى محرك بحث جوجل و تكتب " التصوير الفتوغرافي " ستجد الموضوع الذي قرأة ذلك الشخص في المقام الأول , لأنك قد قمت بمتابعة هذا الشخص و من المؤكد أنك مهتم بإهتماماته و مؤمن بذوقة . 
أيضاً أنت عندما يتابعك الأشخاص على جوجل بلس فهم يتابعونك لأنك تشاركهم نفس الإهتمامات , و بذلك هم يتأثرون بما تقرأ و ترشحه للظهور في أوائل نتائج البحث بإستخدام زر +1 .

لمذا لم نرى تأثير لهذا الزر حتى الآن !؟
فعلاً هذا سؤال محرج لجوجل , فهي لا تعرف أن الإنتقال من الشبكة الإجتامعية الحالية صعب و فأنا كمستخدم للفيسبوك أعجبت جداً بشبكة جوجل بلس و لكني لم أستعملها , لأنني لم أجد أصدقائي جميعهم الموجودين على الفيسبوك , و ذلك بسبب إقفال الفيسبوك خاصية تصدير الأصدقاء . 
و بذلك إلى الآن لم نجد أية تأثير كبير على نتائج بحثنا لأن كثافة إستخدام هذه الخدمة ضئيلة جداً .
و لكن إن لم تقوم جوجل بإيجاد حل لهذه المشكلة , فسينتهي بها المطاف إلى إغلاق الخدمة و الفشل من ناحية المواقع الإجتماعية .
و ها هي جوجل لم تستسلم لأنها تعرف مدى المنافسة القوية التي تعيشها , و هذا سلسلة من الأخبار حسب ترتيبها الزمني لترى مدى تقدم جوجل في شبكتها الإجتماعية .
" الأقدم من الأعلى " 



و أتمنى أن تكونوا قد فهمتم إستراتيجية هذا الزر , و استفدتم من الدرس و لأي إستفسار يرجى تركه على شكل تعليق و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

10 التعليقات:

عالم اوبونتو يقول...

بارك الله فيك

mostafamahmoud يقول...

مقال مميز فعلاً ، ملئ بالمعلومات القيمه ، جزاك الله خيرا أخى محمد !

مجوودي يقول...

شرح مفهوم 100% شكراً لك

mohd amin يقول...

عالم اوبونتو @ أتمنى أن تكون قد إستفدت من الموضوع .

mostafamahmoud @ مرورك هو المميز على قلبي ..

مجوودي @ شكراً لك و لمتابعتك الدورية .

محمود يقول...

الله يعطيك العافية يا محمد على هذا الموضوع فعلاً موضوع رائع وإنشاء الله إلى الأمام

mohd amin يقول...

محمود @ الله يوفقك و شكراً لمرورك .

THE KILLER 09 يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
مدونة الحياة البرية يقول...

شرح رائع بارك الله بك ..

أفادني الزر في مدونتي كثيراً ..

mohd amin يقول...

مدونة الحياة البرية @ نعم هو مفيد جداً المدونات

Hussein Elsaied يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.

إرسال تعليق

ناقش , إسأل , إستفسر , لكن إلتزم قواعد الأدب و الأخلاق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 

إحصائيات

مدونة الزعيم